إنضم لنا

مجلة مبادرة ادعم موهبتك

سجل انا فلسطيني، بقلم : يزن أبو النور

 


سجل أنا فلسطيني 


من تراب القدس ببعث رسالتي 


ممزوجة بحبي ولوعتي وأهاتي


أنا فلسطيني من محياي لمماتي


أنا الي استشهدت ونزحت ونسجنت وراحت كل ذكرياتي


من غزة لرفح وكل مدن الشتاتِ 


رح أكتب هالكلمات وأنا عم أحبس دمعاتي

___________________________


سجل أنا فلسطيني ...


سجل أنا فلسطيني بخرج كل يوم من بيتي ..

 بودع أهلي 


زوجتي وابني 

  كيف لا ومثلي مثل أي فلسطيني 


بخرج ما بعرف إذا كنت رح ارجع لبيتي شهيد ... 


أو رح اكون سجين منفي ونازل


ولا ممكن مجرد خبر


 بشريط الأخبار ......


سجل أنا فلسطيني......


كل كم كيلو فيه حاجز ، دورية جيش ، وشيك على الجدار 


أرض لأجدادنا أخذوها بالقوة والسمسرة


 صارت بإيد بني صهيون


بس هالشي ما بخوفنا إحنا شعب الجبارين 

___________________________


سجل أنا فلسطيني 


الأقصى عم يناديني 


كعكي برد وتشتت مياديني


أبوابي عم تصرخ وينك صلاح الديني 


أنا تعبت وطالت في سنيني


فما حان الوقت يا فلسطيني 


تكون أقصانا حرة من الملاعينِ 

_________________________

سجل أنا فلسطيني 


ولا أحكيلك لا تسجل 


شو بدك تسجل ؟ 


اثنين وسبعين سنة ظلم وقهر


تشردوا الملايين واستشهدوا الٱلاف 


زنازين بتصرخ جواتي أسرى بسنين عجاف 


وختيار واقف قدام جيش وبقول ما بخاف


ارمي يا ابني هالحجر ولحقها بالمنتوف


____________________________

لا تسجل مخيمات بالملايين 


نازحين بالبرد عايشين


عطشانين جوعانين 


والفرج منتظرين

____________________________

شو بدك تسجل؟


غزة بتصرخ وين العرب وين..


ويافا برتقالها حزين ...


يافا شواطئها ورمالها مستمرين


بتروي قصة شعب الجبارين


من الشمال للجنوب متحدين


من الشرق للغرب صابرين 


النصر بإيدنا يا مسلمين 


أنا فلسطيني وارواحنا بإيدينا حاملين



إرسال تعليق

0 تعليقات